أفضل الطرق لإزالة المكياج تعرفي على أنواع مزيلات المكياج وكيفية استخدامها

تستخدم معظم النساء بالعالم مستحضرات التجميل وأنواع الماكياج المختلفة، لإضفاء المظهر الجذاب، وإخفاء عيوب البشرة، وإظهارها بالشكل المثالي. كل النساء جميلات وما يفعله المكياج هو فقط الإضافة لجمالهن، بتحديد وإبراز الملامح، وتوحيد لون البشرة، وإعطائها بعض اللمسات السحرية الخلابة.

وعلى قدر ما يقدم المكياج من مظهر مميز وإطلالة ساحرة، فإن تركه على البشرة لفترات طويلة، وخاصةً عند النوم قبل إزالته، قد يسبب للبشرة أضراراً جسيمة، ويفقدها جمالها، وحيويتها، وإشراقها، وهذا ما يفسر فائدة مزيلات المكياج.

تشعر الكثيرات بالكسل تجاه خطوة إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم، ولا يعلمن بمدى أهمية مزيلات المكياج. تعرفي معنا في هذا المقال على أهمية استخدام مزيلات المكياج، وأنواع مزيلات المكياج المختلفة، وخطوات طريقة ازالة المكياج.

اهمية مزيلات المكياج

ننصحك دائماً سيدتي -مهما كان مقدار التعب والإرهاق الذي تشعرين به في نهاية يوم طويل- بضرورة إزالة المكياج عن وجهك، سيكون لهذا أثر كبير على صحة بشرتك على مدى سنوات عمرك، اجعليها عادة يومية، وإليكي أهم أسباب إزالة المكياج بالشكل الصحيح، تعرفي عليها:

  • يعد استخدام مزيل الميكب أولى خطوات عملية تنظيف سطح البشرة، مما تتعرض له بشكل يومي من التلوث، والأتربة، وتراكمات المكياج، والتعرض لأشعة الشمس الضارة، تهيئ هذه الخطوة البشرة لتنظيف أفضل وأعمق، ومن ثم الترطيب باستخدام المرطب المناسب. قد يسبب تجاهل تنظيف البشرة تهيج البشرة وجفافها، وظهور علامات التقدم في السن.
  • يساعد استخدام مزيل الميكب على محاربة ظهور عيوب البشرة، وتقليل خطر الإصابة بالبثور، وحب الشباب، والاحمرار، والرؤوس السوداء، وغيرها من المشاكل التي نحن في غنى عنها، والتي تفسد مظهر البشرة الصحي.
  • تسمح مزيلات المكياج بتنفس البشرة، وخاصة خلال الليل، حيث يجدد الجلد نفسه أثناء النوم، وهذا ما يفسر ضرورة استخدام مزيل الميكب قبل النوم. نظراً لأن معظم المكياج مصنوع من مواد دهنية، فإن بقاءها لليوم التالي يسبب انسداد مسام البشرة، ويعيق عملية تجديد البشرة والتخلص من الجلد الميت.
  • يساعد التدليك خلال تنظيف البشرة باستخدام مزيل الميكب على تحفيز دوران الأوعية الدقيقة بالجلد، مما يساعد على تحفيز الكولاجين بالبشرة، الذي يحافظ على شباب الجلد، ويؤخر الشيخوخة.

خطوات استخدام مزيلات المكياج بشكل صحيح

يجب عليكي عزيزتي اتباع الخطوات التالية خلال عملية إزالة المكياج عن وجهك، لضمان إزالته بالشكل الصحيح، وتجنب إيذاء البشرة:

  • ينصح أولاً قبل البدء بإزالة المكياج عن البشرة بضرورة غسل الأيدي بالصابون المناسب جيداً، وذلك لأن أي بكتيريا أو جراثيم على الأيدي يمكنها الانتقال على بشرة الوجه وإيذائها.
  • يجب أن يكون مزيل المكياج اليومي مناسباً لإزالة كريم الأساس وأحمر الخدود. يمكنكي استخدام افضل مزيل مكياج ، لتدليك البشرة بلطف وتركه لمدة 15 ثانية، مرري مزيل الميكب أيضاً على منبت شعرك، وعلى رقبتك، وحول الأذنين، ثم امسحي بقطعة قماش قطنية مبللة. سوف ترين آثار إزالة المكياج بالقطن، لذا كرري مسح البشرة بلطف حتى تتأكدي من إزالة كل ما عليها من المكياج.
  • تذكري دائماً يجب أن تكون عملية إزالة المكياج لطيفة ولينة، حتى لا تسبب تهيج أو جفاف البشرة. يفضل البعض وخاصةً أصحاب البشرة الحساسة استخدام مزيلات المكياج الناعمة، مثل الزيوت أو البلسم، يمكنكي تجربة مزيل ميك اب بلسم المثالي لجميع أنواع البشرة، دلكي برفق كمية صغيرة على الوجه، والجفون، والحاجبين، والشفاه باستخدام أصابعك، سيساعد ذلك على تليين البشرة وفك جزيئات المكياج بسهولة، دون الاضطرار إلى الفرك، ولا سيما على منطقة حساسة، مثل الجفون. اتركيه لمدة 60 ثانية على الوجه، ثم امسحي بلطف باستخدام قطن ازالة المكياج.
  • يجب عليكي خلال إزالة المكياج منح عينيك المزيد من الاهتمام، حيث تعد الماسكارا وأقلام تحديد العيون، ومحدد العيون السائل هي المراحل الأصعب في الإزالة، إذ أن معظمها غالباً مقاوم للماء. من ناحية أخرى فإن منطقة الجلد حول العينين حساسة، وبالطبع لا نستطيع الفرك أو المسح بشدة في هذه المنطقة، لأن هذا يسرع من ظهور التجاعيد بشكل ملحوظ. ولهذا يفضل استخدام مزيل مكياج عيون الزيتي من غارنييه، الخاص بمنتجات المكياج المقاومة للماء، وإزالة مكياج العيون، عن طريق وضع القليل منه على قطن مسح المكياج، أغمضي عينيكي وثبتي القطن فوق جفونك ورموشك لمدة 10 ثوان، لمنح المزيل وقتاً كافياً لإذابة المكياج قبل مسحه. يجدر التنبيه على معاملة منطقة العيون بلطف دون الفرك أو المسح، الذي قد يسبب تكسر الرموش وإيذاء الجفون وتحت العينين.
  • يفضل استخدام ماء ميسيلار لإزالة أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً مثل، مزيل المكياج غارنييه، حيث تبلل قطعة من قطن مسح المكياج بالمزيل، وتوضع على الشفاه لمدة 10 ثوان لإزالة الطبقة الأكثر سمكاً من أحمر الشفاه. خاصة في حال كان سميكاً وثابتاً لفترة طويلة.
  • يمكنكي الاستفادة من عمل حمام البخار لوجهك قبل البدء في عملية إزالة المكياج. إملأي وعاء ببعض الماء الساخن، وتستطيعين وضع بعض نقاط زيت اللافندر لمزيد من الشعور بالهدوء الاسترخاء، ضعي منشفة على شعرك، ثم حركي وجهك فوق الوعاء لمدة دقيقة أو دقيقتين. سوف يعمل البخار على إرخاء المسام وتفتحها، ويسهل على مزيل المكياج اختراق الجلد بشكل أعمق لإزالة المكياج العالق بمسام البشرة. تعد هذه الخطوة جيدة من حين إلى أخر، وخاصة عند استخدام المكياج الثقيل نسبياً، مثل كريم الأساس، والمنتجات المقاومة للماء.
  • تخلصي باستخدام قطن إزالة المكياج وماء الميسيلار من بقايا عملية التنظيف، وخاصةً عند منطقة العيون، حتى لا تستيقظين صباحاً بمظهر عيون الباندا الغير محبب، كما يمكنكي استخدام تونر لمسح البشرة بلطف أو ماء الورد، بعد تنظيف البشرة بالغسول المناسب للتأكد من صفاء البشرة وخلوها من أي آثار للمكياج.
  • تجنبي استخدام مناديل الأطفال المبللة لإزالة الميكب، حيث أنها غير مخصصة لإزالة طبقات المكياج العميقة، بل هي مجرد مناديل لطيفة وآمنة على بشرة الأطفال، لذا في حال كنتي تشعرين بالكسل حيال تنظيف بشرتك باستخدام مزيل ميكب مناسب، يمكنكي استخدام مناديل ازالة المكياج لإزالة المكياج عن وجهك، ولكن عليكي تنظيف وجهك جيداً في الصباح.
  • يفضل بعد الانتهاء من عملية إزالة المكياج المتابعة باستخدام التونر والمرطب المناسب لنوع البشرة، سوف يجعلكي هذا في الصباح تتألقين ببشرة نظيفة ومرطبة، ويمكنكي مباشرة استخدام الواقي من الشمس وكريمات النهار، يساعدكي هذا الروتين على الحفاظ على بشرة صحية شابة متوهجة. يجدر ذكر أن صاحبات البشرة الدهنية يجب عليهن غسل وجوههن بالغسول المناسب في الصباح، للتخلص من الدهون المتراكمة خلال الليلة السابقة، وعلى الجميع تجنب استخدام الصابون العادي تماماً أو جل الاستحمام على الوجه أو أي منتجات مشابه، لأن هذه المستحضرات قوية للغاية، ويمكنها تدمير الحاجز المائي الواقي للبشرة، مما يؤدي إلى جفاف البشرة.

تعرفي على أفضل مزيلات المكياج من هنا

المراجع:

Uniprix

Neutrogena

bebeautiful

تذكري عزيزتي دائماً أن بشرتك تحتاج إلى رعاية واهتمام، تمنحنا مستحضرات التجميل الثقة، والمظهر الجذاب، والتألق، ولكنها قد تفقدنا الكثير إذا تركناها على البشرة دون تنظيف. حددي لنفسك نوع مزيل المكياج المناسب، واحرصي على عدم بقاء المكياج على وجهك ليلاً، لضمان تجدد خلايا البشرة طبيعياً خلال النوم.

تسوق من متجر يونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى