افضل انواع مزيلات المكياج وطرق استخدامها

تعتمد الكثيرات على استخدام مساحيق ومستحضرات التجميل بشكل يومي، للحصول على مظهر جذاب ومتألق، وإخفاء عيوب البشرة، وتوحيد لونها، وإضفاء اللمسات الساحرة، التي تظهر جمال الملامح وتزينها، مما يزيد من ثقتهن بأنفسهن، وإقبالهن على إنجاز مسؤولياتهن بنفس مرحة ومبتهجة.

وعلى قدر ما يمنحنا إياه المكياج من إطلالة مميزة وجذابة، إلا أنه يسبب الكثير من الضرر للبشرة، إذا لم تتم إزالته دائماً بالشكل الصحيح، وهنا تتضح مميزات وفوائد أنواع مزيلات المكياج المختلفة، والتي تساعدنا في الحصول على بشرة نظيفة نقية، وتوفر الكثير من الجهد، والوقت، والمال الذي قد نتكبده في محاولة إصلاح ما أفسده المكياج.

تتعدد أنواع وأشكال مزيلات المكياج المختلفة، بحيث تلائم طبيعة استخدام كل سيدة وفتاة، كما تتر بالأسواق أيضاً بعض الأدوات التي تساعد في عملية إزالة المكياج. إليكي عزيزتي في السطور التالية أبرز أشكال مزيلات المكياج، وفوائدها، وطريقة استخدامها.

ماء ميسيلار لإزالة المكياج

ماء ميسيلار هو منتج مميز مخصص للعناية بالبشرة بكل أنواعها، وبالنسبة للكثير هو افضل مزيل مكياج، يتكون ماء ميسيلار من ماء نقي ومواد مرطبة، مثل الجلسرين، والمركبات اللطيفة المستخدمة في تنظيف الجلد. يحتوي ماء ميسيلار على مواد خاصة تخفض التوتر السطحي للجلد، والتي تشكل مذيباً قوياً ولطيفاً بنفس الوقت، يعمل بعمق على إزالة المكياج، والزيوت، والأتربة العالقة بسطح البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ماء ميسيلار خالي تماماً من الكحول، لذا فهو لا يسبب تهيج البشرة أو الالتهابات، وإنما يتركها نظيفة نقية ناعمة. تعرفي أكثر على فوائد ماء ميسيلار فيما يلي:

  • يعزز ماء ميسيلار ترطيب البشرة، لما يحتويه من الجلسرين الملطف، الذي يحمي البشرة من التهيج ويساعد كذلك في تسريع عملية شفاء الجروح، كما أن المواد الخافضة للتوتر السطحي تمنع جفاف الجلد.
  • يحتوي ماء ميسيلار على مواد مذيبة لجزيئات المكياج بشكل فعال، تعمل هذه المذيبات على إزالة الزيوت وآثار المكياج، كما تسمح بنفاذية مسام البشرة، مما يسهل من وصول المواد المنظفة إلى أعمق طبقات الجلد، يساعد الجلسرين أيضاً على زيادة نفاذية الجلد ونضارته، قد تجعل هذه الخواص من ماء ميسيلار أفضل مزيل ميك اب على الإطلاق.
  • يعد ماء ميسيلار ملائماً لجميع أنواع البشرة، سواء كانت دهنية، أو عادية، أو جافة، بل ويعد مثالياً للبشرة الحساسة بشكل خاص، وذلك لخلوه من أي مواد قد تسبب تهيج البشرة، مثل الصابون، والكحول، والمواد المطهرة القوية، ولهذا ينصح به دائماً خبراء التجميل والعناية بالبشرة وأطباء الجلد.
  • يحافظ ماء ميسيلار على صفاء البشرة ونقائها، لأنه ينظف المسام بعمق، فمن المعروف أن انسداد المسام بالزيوت والدهون على البشرة هو السبب الأول لظهور حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء، لهذا فإن المداومة على استخدام ماء ميسيلار لتنظيف البشرة، يقدم ضماناً كبيراً بالحفاظ على بشرتكي بعيداً عن هذه المشاكل.

يمكن استخدام ماء ميسيلار بكل بساطة، عن طريق وضع القليل منه على قطعة من قطن مسح المكياج، وتمريرها برفق على سطح البشرة، يفضل تثبيت القطن لمدة 10 ثوان على مناطق المكياج المقاوم للماء، مثل الكحل، وسائل تحديد العيون، والماسكارا، وكذلك على الشفاه في حال استخدام أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً، لمنح المزيلات الموجودة بماء ميسيلار الوقت الكافي لتفتيت جزيئات المكياج الثقيل وإذابتها. يمكنكي تجربة ماء ميسيلار مزيل المكياج غارنييه المثالي لتنظيف جميع أنواع البشرة.

بلسم مزيل المكياج

يعتبر منتج بلسم مزيل الميكب خطوة أولى مثالية لتنظيف عميق للبشرة، حيث تعمل تركيبته الغنية بالزيوت المطهرة على تنظيف البشرة من أي تراكمات أو شوائب. يتكون بلسم إزالة المكياج من مزيج من المواد المرطبة والزيوت المذيبة للدهون وبقع المكياج، فقط وزعي القليل من بلسم مزيل ميكب هدى بيوتي على وجهك، ودلكيه برفق، ودعيه يتغلغل داخل بشرتك، ويزيل كل آثار المكياج، حتى تلك المقاومة للماء.

يناسب بلسم إزالة المكياج البشرة الجافة كثيراً، لما يحتويه من زيوت ومواد مرطبة، والتي تعمل على تنعيم البشرة وتهدئتها، وحتى مع البشرة الدهنية فإنه يحافظ على درجة توازن الزيوت بها. يساعد أيضاً تدليك البشرة بالبلسم على اختراق المسام، والتخلص من كل الشوائب، وتحفيز الدورة الدموية، وبالتالي فك التوتر والمساعدة على الهدوء والاسترخاء.

مناديل ازالة المكياج

تعد المناديل المبللة المخصصة لإزالة المكياج شكلاً من أشكال مزيلات المكياج المميزة، التي تتميز بشعبية عالية بين المستهلكين، لسهولة استخدامها، وحملها بالحقيبة إلى أى مكان، وتوفرها بأسعار مناسبة، خاصةً مع النساء صاحبات نمط الحياة السريع.

تحتوي معظم أنواع مناديل إزالة المكياج على الزيوت المرطبة، والتي تعمل بنفس الوقت على التنظيف العميق للبشرة، وإزالة المكياج، لا تسبب أبداً انسداد مسام البشرة، ولكنها تزيل الشوائب عنها تاركة إياها نضرة نظيفة ناعمة. تشمل الأمثلة على الزيوت التي تشبع بها مناديل إزالة المكياج ما يلي:

  • زيت الجوجوبا الذي يعمل على تحسين مرونة البشرة، وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، ويحفز إنتاج الكولاجين.
  • زيت بذور الكاميليا الذي يحارب الشيخوخة وعلامات تقدم السن، من خلال ترطيب الجلد، والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • زيت زهرة الربيع المسائية الغني بالأحماض الدهنية أوميغا 6، والمعروف عنها أنها تحمي الجلد من الجفاف وتقلل من ظهور حب الشباب.

يعد استخدام مناديل إزالة المكياج سهل وسريع، ما يجعله الخيار المناسب للأوقات السريعة، أو في حال الكسل عن تنظيف الوجه من المكياج قبل النوم، كل ما عليكي فعله هو مسح البشرة بلطف باستخدام المنديل، مع تكرار الخطوة حتى تتأكدين من إزالة كل آثار المكياج.

يمكنكي طلب مناديل إزالة المكياج شيا مويستشر لتنظيف الوجه بالصابون الأسود الأفريقي.

مزيل مكياج العيون

يعرف الجميع أن منطقة الجفون وما حول العينين هي منطقة حساسة جداً من الجلد، وتتطلب معاملة خاصة، ولا سيما عند إزالة مكياج العيون، حيث لا يجوز الفرك أو المسح بشدة أبداً في هذه المنطقة، لما قد ينتج عن هذا من أضرار، مثل التهاب منطقة الجفون واحمرارها، أو تكسر الرموش وفقدانها، وحساسية الجلد.

يوجب علينا هذا استخدام مزيل مكياج عيون خاص لإزالة مكياج العيون، والذي غالباً ما يكون قاسي ومقاوم للماء، حيث يحتوي مزيل مكياج العيون على مكونات خاصة تفكك جزيئات المكياج المقاوم للماء بقوة، دون أن تسبب تهيج الجلد بالمنطقة أو الحساسية.

يجدر الذكر أن أثار بقايا مكياج العيون قد يكون نوعاً من القشرة على الرموش يشبه قشرة الرأس، بينما يساعد تنظيف العيون والرموش يومياً باستخدام مزيل مكياج عيون مناسب على تفادي حدوث هذه المشكلة. جربي مزيل مكياج العيون غارنييه، أغمضي عينيكي، وثبتي قطعة من قطن إزالة المكياج مبللة بمزيل مكياج العيون على جفنيك لمدة من 10 إلى 15 ثانية، ثم اسحبي لأسفل برفق، كرري الخطوة حتى التأكد من تنظيف العيون وما حولها تماماً من المكياج.

قطن ازالة المكياج

تعتبر الطريقة التي يزال بها المكياج في غاية الأهمية، لأن استخدام الأدوات الصحيحة مع مزيل المكياج المناسب يؤدي إلى تحقيق الاستفادة القصوى، ويضمن لنا الحصول على بشرة نظيفة صحية ونضرة. لذا فإن قطن مسح المكياج يعد جزءاً أساسياً ي روتين تنظيف البشرة والعناية بها.

يستخدم قطن إزالة المكياج مع معظم أنواع مزيلات المكياج، ويسمح بتطبيقها بشكل أكثر كفاءة، وتضمن التخلص من كل آثار المكياج العالقة بالبشرة. يساعد قطن إزالة المكياج في التحكم في عملية تنظيف البشرة، وخاصةً في المناطق، مثل تحت العينين، وحول الأنف.

يتميز قطن مسح المكياج بنعومته ومناسبته مع طبيعة بشرة الوجه، حيث يصنع من مواد طبيعية غير مبيضة أو معالجة بمواد كيميائية أخرى، مما يجعلها لطيفة وناعمة على البشرة، على عكس أنواع القطن الأخرى التي قد تسبب ردود فعل تحسسية، نتيجة خدش البشرة أو تهيج الجلد واحمراره، مما يؤدي إلى جفاف الجلد، بالإضافة إلى هدر المنتج، لأنها غير مخصصة للتعامل مع بشرة الوجه. استخدمي قطن إزالة المكياج جونسون الذي يساعدكي على إزالة المكياج عن وجهك دون ترك أي آثار للألياف القطنية المزعجة.

المراجع:

Healthline
Beautybay
Taiki beauty
Abloomnova
Allure

يساعدكي دائماً اختيار نوع مزيل المكياج المناسب على إتمام مهمة تنظيف بشرتكي كل يوم على أكمل وجه، والحصول على بشرة صحية، ونظيفة، ونضرة. لا تترددي في اختيار النوع الأنسب لك ولبشرتك.

تسوق من متجر يونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى