سبع بدائل صحية لكريمة الطبخ

تعد كريمة الطبخ مكون أساسي بالمطبخ، وتشارك في تحضير مجموعة متنوعة من الوصفات الشهية اليومية، بما في ذلك الحساء، والصلصات، والزبدة، والقشدة، والآيس كريم، والحلويات.

تصنع كريمة الطبخ من أكثر جزء غني بالدهون من الحليب الطازج، حيث يمكن كشطها من أعلى سطح الحليب عند تركه لفترة بعد غليانه. تتكون كريمة الطبخ الثقيلة من 36-40٪ دهون، وتعتبر أعلى أنواع الكريمة الأخرى بالنسبة للدهون، مثل الكريمة المخفوقة والكريمة الخفيفة، وهذا ما قد لا يؤيدها لأن تكون الخيار المناسب للجميع.

لذا إذا كنت تبحثين عن بديل كريمة الطبخ الصحي، قليل الدسم أو خال من منتجات الألبان، تابعي قراءة هذا المقال لاستكشاف 7 بدائل رائعة ومميزة لكريمة الطبخ.

  • الحليب والزبدة: يمزج 1/4 كوب من الزبدة المذابة أي حوالي 57 جراماً مع 3/4 كوب من الحليب، ويخلط جيداً لصنع كوب واحد من كريمة الطبخ الثقيلة. إذا أردت تكثيف الكريمة، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الدقيق. يعد هذا الخليط أسهل وأضمن طريقة للحصول على بديل كريمة الطبخ المناسب لمعظم وصفات الطهي، وصنع الخبز.
  • الحليب ونشا الذرة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة مع كوب واحد من الحليب، واخفقي حتى يتكاثف المزيج. يساعد نشا الذرة في تكثيف الحليب والحصول على القوام الكريمي المشابه لكريمة الطبخ. يجدر الذكر أن هذا البديل قليل الدسم ومنخفض السعرات الحرارية.
  • حليب الصويا وزيت الزيتون: اخلطي 2/3 كوب من حليب الصويا مع 1/3 كوب من زيت الزيتون، للحصول على أقرب قوام مماثل لكريمة الطبخ. يشبه هذا المزيج إلى حد كبير مزيج الحليب والزبدة، حيث يمثل زيت الزيتون مقدار الدهون المضاف إلى الحليب.
  • الحليب والزبادي: اخلطي مقادير متساوية من اللبن الزبادي والحليب كامل الدسم، واستخدميه كبديل كريمة الطبخ. يعد هذا الخليط أكثر سمكاً من كريمة الطبخ، ويظل بإمكانك إضافة الحليب للحصول على القوام المناسب. يضيف الزبادى البروتين، مما يرفع من قيمة المحتوى الصحي للكريمة.
  • نصف كريمة نصف زبدة: تستطيعين الحصول على بديل كريمة الطبخ الثقيلة مناسب للخفق، من خلال خلط نصف كوب من الزبدة المذابة إلى الحليب كامل الدسم والقشدة، وإضافة الخليط إلى كوب من الكريمة. يساعد هذا الخليط في تحضير الوصفات التي تتطلب كريمة ثقيلة.
  • الجبن والحليب: يمكنكي استبدال كريمة الطبخ بالجبن القريش، من خلال مزج كميات متساوية من الجبن والحليب، وخلطهما جيداً، وإزالة الكتل حتى الحصول على القوام الكريمي الناعم المشابه لقوام كريمة الطبخ. يعد الجبن القريش بديلاً صحياً غني بالبروتينات والمغذيات الأساسية.
  • كريمة جوز الهند: يمكن استخدام كريمة جوز الهند كبديل نباتي رائع لكريمة الطبخ الثقيلة، وتدخل في تحضير الحلويات والمخبوزات، كما بمكن خفقه لتحضير آيس كريم جوز الهند اللذيذ. تستطيعين شراء كريمة جوز الهند الجاهزة من الأسواق، كما يمكنكي تحضيرها في المنزل بطريقة بسيطة، فقط ضعي حليب جوز الهند في الثلاجة ليلة كاملة، ثم اسكبي السائل من العلبة في إناء، واستخدمي الجزء المكثف المتبقي بكمبات متساوية بديلاً عن كريمة الطبخ.

مراجع:

Healthline

Tasteofhome

لحسن الحظ أن هناك بدائل نباتية أو قليلة الدسم لكريمة الطبخ، حنى يمكنكي الاستمتاع بتحضير وصفاتك الشهية المتنوعة، وتزويدها بالبروتينات، والفيتامينات، والعناصر الغذائية الأساسية، دون التعرض لخطر المزيد من الدهون والسعرات الحرارية. يمكنكي كذلك استبدال كريمة الطبخ بالحليب المكثف أو الجبن الكريمي، ولكن تذكري أن كل هذه البدائل قد يكون لها بعض التغيير في طعم ونكهة الوصفات أو لونها.

تسوق من متجر يونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى