فوائد مذهلة لاستخدام اداة تدليك الوجه الدوارة

يعرف تدليك الوجه بفوائده الجمة للجلد والبشرة، وأهمها حماية البشرة من ظهور التجاعيد، والخطوط، وغيرها، كما ساعد عبر العصور على التخلص من القلق والتوتر، وتحسين الدورة الدموية. هناك عدة تقنيات لعمل مساج للوجه، ومنها تقنية استخدام الأحجار الباردة على البشرة، مثل حجر مساج الكوارتز، والتي ترجع إلى آلاف السنين في الصين القديمة، وهي من الطرق الفعالة للغاية للحفاظ على نضارة، وإشراق، وحيوية البشرة. تعرفي في هذا المقال على أداة تدليك الوجه الدوارة، ومميزاتها، وكيفية استخدامها.

بكرات تدليك الوجه

تمثل بكرات تدليك الوجه الدوارة أداة صغيرة مصنوعة من اليشم أو الكوارتز الوردي، وهي أداة تقليدية صينية الأصل اعتمدت عليها النساء قديماً للتخلص من السموم بالبشرة، والحصول على إشراقة مثالية. يتكون بعضها من كرتين دائريتين، وبعضها يمثل بكرات بأحجام مختلفة مثبتة على طرفي مقبض، تتكون مما يشبه الدبابيس الصغيرة.

تعمل هذه الأداة من خلال دحرجتها برفق على البشرة لتدليك الجلد، وتحسين مرونته، ومقاومة علامات الشيخوخة، والتخلص من سموم البشرة، والالتهابات، والانتفاخات. بعضها يصنع أيضاُ من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الجمشت.

مميزات اداة تدليك الوجه الدوارة

يساعدك تدليك بشرتك باستخدام اسطوانة تدليك الوجه والرقبة في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، من خلال بعض الخواص والمميزات، تعرفي عليها فيما يلي:

  • يعمل استخدام اسطوانة تدليك الوجه والرقبة على تحسين الدورة الدموية بشكل ممتاز، حيث تساعد على تحفيز تدفق الدم إلى الجلد، مما قد يجعل البشرة أكثر نضارةً وإشراقاً.
  • تعمل اداة مساج الوجه على تقليل الانتفاخات تحت العين، إذ يساعد دوران البكرة الدوارة تحت العيون على تحفيز التصريف اللمفاوي بالجلد، كما تساعد على تخفيف التورم بشكل عام في أي منطقة بالوجه والرقبة.
  • يؤدي تدليك الوجه والرقبة باستخدام أداة فعالة، مثل اسطوانة تدليك الوجه إلى علاج القلق والتوتر لدى بعض الناس، ويعمل على تحسين المزاج وإرخاء عضلات الوجه.
  • يساعد تدليك الوجه باستخدام أداة تدليك الوجه الدوارة على تعزيز مظهر الجلد، من خلال بعض التأثيرات المضادة للشيخوخة، مثل جلب المزيد من الأكسجين إلى الجلد، وتحفيز الكولاجين، خاصةً عند الاستخدام مع السيروم أو الكريم المضاد لعلامات الشيخوخة.
  • تعمل أداة تدليك الوجه الدوارة على تبريد وتلطيف البشرة، من خلال وضعها في الثلاجة قبل الاستخدام بفترة، أو عند استعمال حجر بارد بشكل طبيعي، مثل اليشم الرول لتدليك الوجه، الذي يبرد البشرة بمجرد ملامستها، يحفز هذا تجديد الدورة الدموية بالبشرة، ويعمل على إنعاشها، وبث الشعور بالنشاط والحيوية، كما يمكن الاعتماد على هذه الخاصية الرائعة في غلق مسام البشرة بعد جلسات التنظيف العميقة.
  • يفيد استخدام أداة تدليك الوجه الدوارة مع منتج للعناية بالبشرة، فهي تستخدم عادةً مع السيروم أو الكريم المرطب، لمساعدة الأداة على الانزلاق على البشرة، الجدير بالذكر أن هذه العملية تساعد بفاعلية على وصول المنتج إلى طبقة أعمق داخل البشرة، مما يعني الحصول على أفضل النتائج المرجوة.

كيفية استخدام بكرة الوجه الدوارة

ننصحك عزيزتي القارئة باتباع الخطوات التالية عند استخدام أداة تدليك الوجه الدوارة للحصول على أفضل النتائج:

  • استخدمي الزيت المرطب أو السيروم المناسب لبشرتك، لمساعدة أداة تدليك الوجه على الانزلاق بسلاسة على البشرة، وزعيه على بشرتك قبل الاستخدام، لاحظي أن استخدام أداة المساج على الوجه دون المرطب، يؤدي إلى سحب وشد الجلد، مما قد يساهم في الواقع في ظهور الخطوط التجاعيد.
  • ابدأي بتمرير أداة تدليك الوجه من العنق ولفي إلى الأعلى، وكرري بنفس الطريقة في اتجاه واحد وليس ذهاباً وإياباً، للحصول على أفضل النتائج. 
  • لفي البكرة بخفة بدءاً من خط الفك إلى الأذن على كلا الجانبين، ثم من الفك إلى عظم الوجنتين.
  • مرري أداة تدليك الوجه من الجبهة إلى أعلى باتجاه خط الشعر بلطف، يساعد هذا الأسلوب على شد الجلد وسحبه للخارج، وبالتالي مكافحة ظهور التجاعيد.
  • لفي اسطوانة التدليك بشكل أفقي على الحاجبين، يشعرك هذا بالراحة ويخفف من ألم الصداع.
  • يمكنك أداء تمارين الوجه أو ما يسمى يوجا الوجه بالتزامن مع استخدامك لأداة تدليك الوجه الدوارة، مما يساعدك على تحصيل نتائج مدهشة، والاستمتاع ببشرة صحية ومشدودة للغاية.

المراجع:

Healthline

Clevelandclinic

تذكري عزيزتي أن استخدام بكرات تدليك الوجه بشكل يومي آمن للغاية، ويمكنك تمريرها على بشرتك من خمس دقائق إلى 20 دقيقة في الجلسة الواحدة، طالما لم تشعري بأي ألم أو انزعاج، ويفترض أن الفترة من خمس إلى عشر دقائق كافية جداً لزيادة تدفق الدم بالبشرة، والتخلص من التوتر والانتفاخات، وعلى المدى الطويل سيلاحظ الجميع التغير المثالي على نضارة بشرتك وإشراقها.

تسوق من متجر يونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى